قطر الندى

قطر الندى

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 كيف تحافظين على حياتك الجنسية بعد سن الـ 45 ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو طارق
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 95
عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 48

مُساهمةموضوع: كيف تحافظين على حياتك الجنسية بعد سن الـ 45 ؟؟؟؟   السبت يوليو 04, 2009 2:30 pm

تعاني الكثير من النساء من انخفاظ الغريزة الجنسية لديهن، بعد دخول سن الـ 40 أو الـ 45، وهو ما يعني سن (اليأس) كما يصفه البعض، إلا أن هذا الانخفاض في الغريزة، لا يعني أبداً أن هناك انخفاضاً في القدرة على المعاشرة الزوجية.. لذلك فعلى النساء أن لا يقلقن من هذا الشعور، ويستفدن من هذه النصائح، في سبيل المحافظة على حميمية العلاقة مع الزوج.


1- تعاني الكثير من النساء بعد سن الـ 45 من الجفاف المهبلي: ومن بعض المشاكل الأخرى، كاضطربات النوم، وغيرها. وقد تستخدم بعض النساء أدوية هرمونية معينة، إلا أن هذه الأدوية قد تعيث فساداً في جسم المرأة، وتؤدي إلى نتائج سلبية على المعاشرة الزوجية، لذلك على المرأة أن لا تتناول أي أدوية قبل أن تراجع الطبيبة المختصة في ذلك، وتتأكد بأنها لا تسبب تأثيرات على المعاشرة الزوجية. فكما هو معروف، ينتج بعد سن (اليأس) انخفاض معدلات بعض الهرمونات الأنثوية في جسم المرأة.


2- في بلادنا، تقوم السيدات بعمل أشياء كثيرة، الكثير منها ليس من اختصاصهنّ: فهي تقوم بدور الأب والأم في المنزل، وتنفق معظم ساعات يومها للاهتمام بشؤون المنزل، ودراسة الأولاد، والتربية، ورعاية الأطفال، وغيرها. ما يؤدي إلى انشغال السيدات عن العلاقات الدافئة مع الزوج، والتي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والتركيز، خاصة وأن مثل هذه الأعمال، ترتبط بزيادة إفراز بعض الهرمونات المعينة، التي قد لا يتاح المجال للكلام عنها هنا.


3- الاستراخاء وممارسة بعض الرياضيات المريحة: عمل اليوم المضني، وخلال ساعات الليل والنهار، لا يتاح للسيدة أن تحصل على الطاقة الكافية للمعاشرة الزوجية، وهي بعد سن الـ 45، تبدأ بالاهتمام ببعض الأمور الأخرى في حياة أفراد العائلة، فتقضي أي أي وقت إضافي لديها للاسترخاء. وننصح السيدات هنا، خاصة بعد هذا السن، أن يحصلن على فرصة كاملة من حيث الراحة والاسترخاء، ويمكن ممارسة بعض الرياضات المريحة، كاليوجا، أو الاسترخاء التام، أو قضاء الوقت مع الصديقات (وليس الأبناء والأقارب، كي لا تتحول اللقاءات إلى نصائح وطلبات وغيرها)، وغيرها من الأنشطة والخيارات المتاحة في المحيط الاجتماعي.


4- تخصيص وقت كافي للزوج، بعيداً عن الوقت المخصص للأطفال والمنزل: فكثير من السيدات لا يستطعن الفصل ما بين الواجب الأسري ككل، والعلاقة مع الزوج، فتكون العلاقة الزوجية هي مربطاً لجميع العلاقات الأسرية. خصصي وقتاً خاصة للزوج، ولا تناقشوا أي أمور عائلية خلال هذا الوقت. خذوا عطلات منفصلة ومتكررة، بعيداً عن أجواء العائلة، فهناك قاعدة تقول للسيدات: "إن خصصت حياتك منذ البداية للأبناء، ففي النهاية لن تجدي شيء تقديم لزوجك".


5 - حاولي المحافظة على القيام بالمعاشرة الزوجية مرة واحدة في الأسبوع: كي لا تفتر العلاقة بينكما، ولا تنطفئ. واحرصي أن تكون العلاقة دافئة كما هي قبل هذا السن، دون أي تغيير منك، في اللباس، والزينة، والعطر، والنظافة، وغيرها.


6- احرصي أيضاً على جميع مكونات المعاشرة الزوجية: كالمغازلة، والمداعبة، وغيرها من الأمور الحميمية مع الزوج. فالكثير من السيدات، وبسبب الثقافة الاجتماعية، يعتبرن أن المعاشرة الزوجية بعد سن اليأس، شكل خاطئ للعلاقة مع الزوج. وأنهنّ يتبنّ كبيرات على مثل هذه الأمور. بيد أن الطبيعة التي خلقها الله تبارك وتعالى في البشر، تستدعي الاستمرار في المعاشرة الزوجية طول العمر تقريباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 453
عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
الموقع : http://qatralnada.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحافظين على حياتك الجنسية بعد سن الـ 45 ؟؟؟؟   الأحد يوليو 05, 2009 11:52 am

موضوعك في غاية الروعة والافادة

جعلها الله في موازيين اعمالك

وشكرا لك على الطرح الرائع









_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qatralnada.ahlamontada.com
 
كيف تحافظين على حياتك الجنسية بعد سن الـ 45 ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطر الندى :: منتدى حواء :: عالم حواء-
انتقل الى: